وساطة دولية لمنع الانفجار بين لبنان والاحتلال الاسرائيلي

اخترنا لك

الخبر اليمني/ وكالات

كشف مسؤول لبناني إنّ مبعوثاً أميركياً أكّد للبنان أنّ  الاحتلال الإسرائيلي  لا يريد التصعيد معه بعد محادثات بشأن الجدار الحدودي الذي يبنيه جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه قوله “فيما يتعلق بزيارة المبعوث الأميركي فقد أجرى مباحثات تتعلق بالجدار مع إسرائيل وقال إنه ليس هناك ما يدعو للقلق ولا يوجد اتجاه للتصعيد.. وأكد للبنان أن إسرائيل لا تريد التصعيد”.

وقال مسؤولون لبنانيون وإسرائيليون إن ديفيد ساترفيلد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأميركي زار فلسطين المحتلة الأسبوع الماضي ولبنان هذا الأسبوع في مهمة “وساطة”.

واستقبل الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الخميس ساترفيلد بحضور السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد.

وتأتي هذه “الوساطة الأميركية” في حين يواصل الاحتلال الإسرائيلي بناء الجدار الفاصل على الحدود الشمالية مع لبنان الذي جدد رفضه التهديدات الإسرائيلية لاسيما تلك التي أطلقها وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، وفيها ترهيب للشركات التي ستستخرج النفط والغاز من البلوك 9 جنوب لبنان.

وجاء الموقف اللبناني الرسمي الموحّد بالمضي قدماً في الإفادة من ثروة البلاد النفطية من دون الالتفات لتلك التهديدات، وهو ما عبّر عنه البيان الرئاسي اللبناني الأخير، عدا عن تأكيد  مجلس الدفاع الأعلى  الأربعاء تمسك لبنان بحقوقه النفطية، وعدم السماح بمسّ سيادته سواء عبر جدار اسمنتي أو عبر منع بيروت من استغلال ثروتها النفطية.

 وأعلن الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري، ورئيس البرلمان نبيه بري في اجتماع لهم قبل أيام أنه يجب العمل على الساحة الإقليمية والدولية من أجل منع إسرائيل من بناء الجدار على الحدود معتبرين تهديدات الاحتلال الاسرائيلي للبنان تهديدا مبشارا. لاستقرار المنطقة الحدودية.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة