من هو يحيى صلاح الذي اختاره هادي قائدا للمنطقة الخامسة؟

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

أصدر  عبدربه منصور هادي 3 قرارات جمهورية بتعيين قيادات عسكرية في كل من المنطقتين العسكريتين الخامسة والسادسة، والعمليات الخاصة.

ونص القرار رقم 20 على تعيين العميد الركن يحيى حسين صلاح قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة ويرقى الى رتبة لواء، كما نص القرار رقم (٢١) لسنة ٢٠١٨م  على  تعيين العميد الركن هاشم عبدالله الأحمر قائداً للمنطقة العسكرية السادسة قائدا للواء 141 مشاه ويرقى الى رتبة لواء، فيما نص القرار رقم (22) لسنة ٢٠١٨م على تعيين اللواء الركن إسماعيل حسن زحزوح قائدا للعمليات الخاصة.

وتوضح السير الذاتية   للواء يحيى حسين صلاح واللواء هاشم الأحمر انتمائهما لحزب الإصلاح وارتباط يحيى صلاح باللواء علي محسن الأحمر حيث كان محسن قد اختاره ما قبل 2011م قائدا للكتيبة الأولى في اللواء 121 مشاة بمحافظة صعدة والتي كانت تتمركز في معسكر الصيفي.

ويوجه هادي بقرار تعيين اللواء يحيى صلاح في المنطقة الخامسة “الساحل الغربي”ضربة كبيرة لطارق صالح الذي اختارته الإمارات لقيادة هذه الجبهة.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة