حمود الصوفي يعود مجددا لإدارة محافظة تعز وإحياء شبكة صالح

اخترنا لك

 الخبر اليمني/متابعات:

كشفت مصادر صحفية عن نشاط مكثف يقوم به أتباع الرئيس علي عبدالله صالح في محافظة تعز عن طريق المحافظ الجديد أمين محمود.

وأخبر موقع “الموقع بوست” أن مصادر “خاصة” كشفت عن ” توجهات لإعادة إحياء شبكة الرئيس السابق علي عبدالله صالح في تعز عبر المحافظ الجديد أمين محمود، الذي يرتبط بشخصيات محسوبة على صالح، وفي مقدمتها محافظ تعز السابق حمود خالد الصوفي الذي يتنقل بين القاهرة وابو ظبي، وهو من رشحه من بين مجموعة أسماء لقيادة المحافظة.
 
ووفقا للموقع فقد أكدت المصادر أن “الصوفي يسعى عبر أمين محمود لإعادة احياء شبكته السابقة في تعز وتصديرها للواجهة مرة أخرى”.
 

واختار حمود الصوفي بحسب الموقع منير غاصب الكمالي  عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والذي كان يعمل مديرا لتحويلة الصوفي اثناء عمله محافظا لتعز  ليكون مدير التحويلة للمحافظ الجديد في تعز.
وأكدت مصادر للخبر اليمني أن منير الكمالي انتقل قبل أيام من مسقط رأسه في مديرية شرعب السلام (المديرية التي ينتمي إليها حمود الصوفي) للعمل في إدارة التحويلة بمحافظة تعز.

ولفت موقع الموقع بوست إلى أنه حصل على معلومات من مصادره الخاصة تفيد باتصالات يجريها الصوفي مع قيادات محلية وحزبية في تعز لإعادة تعيينها من جديد ضمن الدائرة المحيطة بالمحافظ الجديد.
 
وأوضحت المعلومات التي نشرها الموقع أن رزاز سفيان الكامل الذي جرى تعيينه في العام 2014 مديرا لأمن مديرية شرعب السلام من قبل مدير أمن تعز السابق مطهر الشعيبي عاد قبل أيام  إلى منطقته في شرعب رغم طرده في السابق بسبب عمله مع الحوثيين وتهريبه لأحد السجناء المطلوبين في قضية قتل، ووصل المنطقة بعد تفاهمات أجراها الصوفي مع شخصيات بالمنطقة.

وكان أبناء شرعب السلام قد اتفقوا على أن تظل مديريتهم بعيدة عن الصراعات وأن يقوم مدير عام المديرية العميد علي أحمد الشعز بمهام مدير الأمن إثر طردهم لرزاز سفيان.

ورغم أن الحوثيين كانوا قد كلفوا أحد أتباعهم بإدارة أمن المديرية إلا أنهم تراجعوا عن قرار التكليف نزولا عن رغبة أبنائها، لكن مصادر محلية في مديرية شرعب السلام أكدت للخبر اليمني خبر عودة رزاز سفيان الكامل لممارسة مهامه في إدارة أمن المديرية.

يذكر أن مدير أمن محافظة تعز العميد منصور الأكحلي والذي تم تعيينه من قبل هادي على علاقة وثيقة بحمود الصوفي.
 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة