أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية يمدح الحوثي ويدعوه ل”مردغة أنف ” بن سلمان

الخبر اليمني/متابعات:

سخر الصحفي القطري ورئيس تحرير جريدة العرب عبدالله العذبه من الهزائم التي تتعرض لها السعودية على يد قوات صنعاء حسب تعبيره.

وقال العذبه إن إعلام أبو ظبي يكذب على السعودية ويمنحها انتصارات زائفة بينما “يمرغ” أنفها الحوثيون في معارك الحدود.

 

الشجاع عبدالملك الحوثي

ونشر العذبة صورة لزعيم جماعة الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي واصفا إياه بالرجل الشجاع والكفو، وقال على لسانه إنه لا شيء أمام السعودية سوى دق خشمها.

وقال في تغريدته:الشجاع عبدالملك الحوثي يمسي عليكم ويقول: العلوم سلامتكم ما به إلا دق خشوم وما بالحمض أحد عقب ما جبتوا باكستان تحميكم، واليمن لن يُقسم. كفو يا دق خشومهم من دون أرضك ومالك ووطنك ولا تنس من فضلك وكرمك.. واترك العبرية تقول: نحن هنا أين أنتم قادمون يا صنعاء

 

الحوثي شرعي في اليمن

وفي رد على أحد المنتقدين لتغريدته قال العذبه إن طائرات التحالف  تقتل نساء وأطفال اليمن منذ 3 سنوات، وأن التحالف قسم اليمن وصار قرار السعودية في .

مؤكدا أن الحوثي” اكتسب شرعية الدفاع عن أرضه لأن السعودية تنفذ تعليمات أبوظبي ضد الشرعية” وأن حرب التحالف فقدت الشرعية ولا أخلاقية”

وتابع في تغريدة أخرى: لقد اكتسب الحوثي شرعيته بعد أن أسقطت الشرعية وحاربتها علنا. صار الحوثي يحارب ضد الإنفصال وضد نهب نفط اليمن وموانئه وجزره.. الخ. هل يستطيع هادي الموجود في السعودية الذهاب إلى عدن؟ إذا لم يستطع فلا تحدثني في هذا مرة أخرى لطفا.

السعودية عاجزة:

العذبة قال في رد على منتقد آخر إن من حاصر مكة المكرمة والمدينة المنورة وجوع أهلها حتى أكلوا الجيف لن يتردد لحظة واحدة في دك صنعاء وحرقها لو كان يستطيع ذلك، والدليل قتلكم للأطفال والنساء بالصواريخ وانتشار الكوليرا في . أنتم تقتلون شعب منذ 3 سنوات وتفحطون خلف .

 

ليس وقوفا مع الحوثي:

وردا على الاتهامات التي وجهت إلى الصحفي القطري الذي شاركت بلاده في تحالف الحرب في اليمن منذ مارس 2015 حتى منتصف العام الماضي قال العذبة إن ما كتبه ليس وقوفا مع الحوثيين بل: موقف ضد ما تفعله في بقيادة . هم يريدون تقسيم اليمن ونهبه والحوثي هو من يقف دون، والشرعية مقيدة وامتطتها أبوظبي وما زال أطفال ونساء اليمن يعانون.

انتقاد تطييف المعركة

وانتقد العذبة تطييف التحالف للمعركة ومزاعم التحالف أن للحوثيين عقيدة تهدد أهل السنة، ونشر العذبة صورة للإمام الشيعي مقتدى الصدر متسائلا : هل يجوز سلفيا استقبال ولي عهد السعودية للسيد مقتدى الصدر ليكون ضد دولة قطر في الحصار الفاشل كما أيد ذلك باللقاء مع الشرق الأوسط؟

استهداف مكة

وحيث كانت السعودية قد زعمت أن صنعاء استهدفت مكة بصاروخ باليستي قال العذبة أن هذه أكذوبة وأن الإعلام السعودي والإماراتي يكذب كما يتنفس

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم