مطار سيئون الدولي يتوقف بسبب نفاذ كميات الوقود

اخترنا لك

الخبر اليمني/ خاص:

كشفت قيادة مطار سيئون الدولي عن أزمة خانقة في الوقود وقرب نفاذ الكمية وقرب وقوف حركة الطيران من وإلى سيئون، فيما يؤكد مراقبون اقتصاديون أن حكومة هادي عاجزة عن إدخال أية كميات من الوقود للمطار دون موافقة التحالف.

جاء ذلك في اجتماع طارئ عقد اليوم بمطار سيئون الدولي برئاسة نائب مدير عام المطار علي سعيد باكثير المعين من هادي ومسؤولي محطة الوقود في المطار ،وناقش اللقاء مشكلة أزمة وقود الطيران وقرب نفاذ الكمية الامر الذي يترتب عليه وقوف حركة الطيران من وإلى سيئون والذي يعد احد المنافذ الرئيسية لمغادرة المسافرين من جميع محافظات الجمهورية إلى خارج الوطن بحسب.

وكانت إذاعة سيئون كشفت في اتصال هاتفي اليوم  مع نائب مدير عام مطار سيئون الدولي ، علي سعيد باكثير الذي أكد  بأن الوقود الموجود بمخازن محطة الوقود إلى يومنا هذا الثلاثاء 27 فبراير 47 الف لتر وسيتم التحفظ على 23 الف لتر كـاحتياط لأي طارئ حسب تعليمات الوكيل المساعد بحضرموت الوادي.

وكشف “باكثير”أن كمية الوقود المتبقية المسموح بها للتزود بها الطائرات 24 الف لتر وهي كمية ستكفي ليومين فقط الاربعاء والخميس  وبعده سيتم  الاعلان عن توقف مطار سيئون الدولي بتموين الطائرات بالوقود مالم يتم سرعة التدخل بتزويد محطة وقود الطيران بالمطار بالكميات المطلوبة من الوقود.

وأوضح مراقبون اقتصاديون لــ”الخبر اليمني”أن السعودية لا تسمح بدخول أي كميات من الوقود للطيران إلا بموافقة عمليات التحالف وبتنسيق مسبق ، مشيرا إلى الفترة الماضية تأخر التحالف بطلب الحكومة بادخال وقود للطيران إلى المطار مما أدى إلى توقف رحلات المطار عدة أيام.

ويؤكد  ذلك عجز حكومة “الشرعية” عن إدخال شحنات خاصة بوقود الطيران إلى المطار دون موافقة التحالف الذي تقوده السعودية.

وتتقاسم كل من الامارات والسعودية  محافظة حضرموت ، في ظل انتشار كبير للجماعات الإرهابية.

 

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة