الصحة العاليمة : ارتفاع وفيات وباء الدفتيريا في اليمن إلى 72 حالة

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعات:

كشفت  منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء عن ارتفاع الوفيات جراء مرض الدفتيريا في اليمن إلى 72 حالة، منذ أغسطس الماضي والذي ترجع أسبابه إلى استمرار حرب التحالف الذي تقوده السعودية والحصار المطبق بريا وبحريا وجويا.

وأفادت المنظمة في تقرير لها  أنه تم تسجيل هذه الحالات في 20 محافظة من أصل 23، وفي 171 مديرية من أصل 333، مضيفاً أنه “تم تسجيل 1193 حالة إصابة بهذا المرض في تلك المحافظات”.

وأشار تقرير المنظمة الدولية إلى أن محافظتي إب والحديدة، هما أكثر المحافظات اليمنية التي انتشر فيها المرض.

وكانت المنظمة قبل أسابيع  أعلنت المنظمة تسجيل 66 حالة وفاة، و1100 حالة إصابة بالمرض ذاته.

ويتزامن انتشار المرض في اليمن، مع تفشي وباء الكوليرا جراء الحرب الذي فرضها التحالف بقيادة السعودية والحصار الذي منع وصول الادوية والمستلزمات الطبية والمساعدات ، ما  أدى إلى وفاة أكثر من ألفين و200 حالة، فيما تجاوزت الحالات التي يشتبه إصابتها بالمرض مليون حالة.

وكان بيتر سلامة نائب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية  قال الاثنين الماضي :”للتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ إن عدد الإصابات بالكوليرا انخفض في اليمن خلال الأسابيع العشرين الماضية بعد أن وصل إلى مليون حالة من الحالات المشتبه فيها”.

 

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة