اليدومي “تحت ضغط الإقامة الجبرية” ينفي مهاجمته للتحالف وناشطون يطالبونه بالتنحي

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

نفى رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح التغريدة التي كان نشرها يوم أمس الثلاثاء وهاجم فيها التحالف واصفا ممارسات بعض أطرافه بـ “الاحتلال”، ثم قام بحذفها بعد دقائق من كتابتها.

ووصف اليدومي تلك التغريدة   في منشور على صفحته في فيسبوك بأنها “تغريدة الإفك”  ومن تداولها بـ “سفلة الأفاكين” رغم أن قطاعا واسعا من القواعد الشعبية لحزبه قد قاموا بتداولها.

وتابع اليدومي نافيا أن يكون له أي موقف من التحالف فقال في منشوره: التحالف منا ونحن منه. وهو ما أثار سخطا واسعا لدى غالبية أعضاء وقيادات الإصلاح.

وأكدت القيادية توكل كرمان والناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام في رد على منشور رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح: إن اليدومي كتبه تحت الضغط، وأنه لا يريد التحالف ولا التحالف يريده.

وقالت كرمان: ليس منا ولسنا منه هو تحالف غادر وخائن لليمن وللأمتين العربية والإسلامية. وأضافت: ما تكتبه أستاذ محمد ليس أكثر من مجاملة تحت الضغط وهم لايريدونك ولا تريدهم.

 

في السياق دعا القيادي الإعلامي في حزب الإصلاح عباس الضالعي رئيس الهيئة العليا للحزب إلى ” احترام الجماهير المشحونة بما يمارسه التحالف وخاصة الإمارات.

وذكر الضالعي اليدومي بالقول: لا تنسى أن التحالف ذاته لم يقابل هذا الوفاء من قبلكم بما يليق. بل يتعامل بابتزاز رخيص لا يخفى عليكم.

وتشهد العلاقة بين حزب الإصلاح والإمارات توترا كبيرا بلغ في أوقات كثيرة إلى تصادمات، حيث تصنف الأخيرة حزب الإصلاح في لائحة الإرهاب ، فيما تتهمها قواعد الأخير بالعمل على تقويض الشرعية و”احتلال” اليمن.

ورصد الخبر اليمني تعليقات ناشطين من حزب الإصلاح على منشور اليدومي أظهرت سخطا واسعا وكبيرا من الموقف في المنشور.

وقال: فتحي علي شهاب ردا على لائيس الإصلاح: الله لا وفقكم المزوره هي صوت كل اليمنين ان كنتم تبحثون عن الحق للاسف اليمن خانوه الجميع، فيما طالب آخرون اليدومي بالتنحي، واصفين إياه بالضعيف.

وعن قيام اليدومي بمهاجمة التحالف صم نفي ذلك قال ناشطون إن اليدومي تعرض للضغط وكتب منشور النفي تحت التهديد.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة