رئيس هيئة الأركان السعودية المقال:الجيش السعودي فشل في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعة خاصة:

بعد اسبوع من إقالته ، كشف رئيس هيئة أركان الجيش السعودي المُقال الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان عن الطريقة التي أدار بها ولي العهد السعودي الحرب على اليمن، واصفا قرار محمد بن سلمان بالمتسرع وأن الحرب تمت بطريقة عشوائية.

وكشف رئيس هيئة الاركان المقال في تصريح له لمجلة “دير شبيغل” الألمانية عن تفاصيل الحرب التي أعلنتها السعودية ودول التحالف على اليمن بإشارته إلى أن بن سلمان لم يحسب كيف سيكون وضع الجيش السعودي حين اتخذ قرار الحرب، ونفذ قصفا على اليمن بأكملها،ولم  يأخذ بالنصائح  بضرورة التركيز على الحدود اليمنية السعودية .

وأكد الجنرال السعودي المقال أن الحرب التي شنتها بلاده على اليمن قد فشل فيها الجيش سعودي ولولا قوات باكستانية و سودانية الى جانب قوة مصرية لم يتم الإعلان عنها لكانت هزيمة الجيش السعودي في اليمن كبيرة”.

وطالب “البنيان” بإيقاف الحرب التي انهكت الجيش السعودي وقتلت وجرحت من ضباطه وجنوده الآلاف على يد قوات صنعاء المتوغلة في الأراضي السعودية.

ويرى مراقبون أن الفشل والهزيمة للسعودية في حربها على اليمن سببا رئيسيا لإصدار هذه القرارات التي كان أخرها إقالة رئيس هيئة الاركان الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان قبل أسبوع.

 

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة