لحج..الحزام الأمني يحاصر مخيم خرز لقمع المعلمين والقبائل تحذر

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعات:

تحاصر قوات أمنية وأطقم عسكرية تابعة للحزام الأمني الموالي للإمارات مخيم اللاجئين بمنطقة خرز بلحج وذلك لقمع الاحتجاجات والمظاهرات التي ينفذها معلمو المشروع التعليمي للأجئين للمطالبة برواتبهم وحقوقهم.

وقال معلمو المشروع أن أطقم عسكرية محملة بجنود الحزام الأمني دخلت مخيم اللاجئين بــ”خرز”  مساء أمس لغرض قمع الاحتجاجات والمظاهرات السلمية للمعلمين المطالبين برواتبهم وحقوقهم التي يتم صرفها من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة.

وأوضح المعلمون أنهم مضربون بشكل كامل منذ أيام للمطالبة برواتبهم وحقوقهم وعدم الاقتصاص منها إلا أن وزارة التربية في عدن تتجاهل حقوقنا ووتتعمد في تحويل الرواتب من الدولار إلى العملة المحلية والاقتصاص منها، مضيفين أن قوات الحزام الأمني تقوم بحماية الفاسدين في خرز وعدن الذين يقومون بنهب مرتبات المعلمين.

وحذرت مشائخ مقربة المعلمين قوات الحزام الأمني والفاسدين من الاعتداء على المعلمين المتظاهرين سلميا وسيلجأون إلى الدفاع عن حقوقهم بالمواجهات المسلحة ، مطالبين قوات الحزام الأمني الاستعراض في الجبهات وليس على المعلمين  المتظاهرين سلميا المطالبين بحقوقهم، كما طالبوا محافظ لحج عدم حماية الفاسدين.

ويطالب المعلمون المتحجون بصرف مرتباتهم لشهر يناير وفبراير ومستحقاتهم المتمثلة في مرتبات الاجازة السنوية للعام٢٠١٧ وزيادة١٠٪ اسوة بزملائهم، بالخدمات الاجتماعية بالمخيم ومرتب الاجازة السنوية للعام٢٠١٦ وعقود العمل اسوة بزملائهم .

أحدث العناوين

تفاصيل مجزرة “الشفاء” المروعة

أظهرت مشاهد مصورة، أمس الاثنين، جثامين شهداء فلسطينيين دفنتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية في باحة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة...

مقالات ذات صلة