أحداث وأصداءالعرض في الرئيسة

تفاصيل حصرية .. أمريكيون في عدن لإنشاء قوات تخدم أجندة واشنطن

الخبر اليمني/خاص:

علم الخبر اليمني من مصادر مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي بوصول وفد عسكري أمريكي يتبع ما يسمى “وحدة مكافحة الإرهاب” إلى محافظة عدن أمس الجمعةوالتقى بعدد من القيادات العسكرية الموالية للإمارات.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد المكون من 6 خبراء ومترجم وحراسة وصل إلى معسكر القوات الخاصة “الصولبان” وكان في استقبالهم اللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة في محور عدن أبين لحج الضالع.

المصادر أكدت أن الوفد طلب من باعش إطلاعه على العنصر النسائي في المعسكر وبعد أن أطلعهم على النساء العاملات والتي كان يتواجد منهن  6فتيات طلب الوفد رفع قائمة بأسماء الشباب والفتيات الجيدين ليتم  نقلهم إلى أمريكا للدراسة هناك.

ولفتت المصادر إلى أن الوفد الأمريكي بعد زيارته للصولبان انتقل عبر 4 سيارات مدرعة نوع صالون  و2 سيارات نوع مرسيدس  نحو ا معسكر الجلاء في البريقا والتقوا هناك بقايد اللواء الاول دعم واسناد منير اليافعي المكنى أبو اليمامة في معسكر الجلاء.

ولم تكشف المصادر ماهي تفاصيل لقاء الوفد بأبو اليمامة إلا أن تحركات أمريكية سبق وأن أشارت إليها تقارير سابقة تشير بسعي الولايات المتحدة إلى إنشاء قوات خاصة بها في المحافظات الجنوبية.

الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا