أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

رئيس أركان الجيش السعودي يفشل في إقناع العكيمي بالسماح لهاشم الأحمر بممارسة مهامه

الخبر اليمني/خاص:

فتح قرار الرئيس الخاضع للإقامة الجبرية في الرياض عبدربه منصور هادي بتعيين اللواء هاشم الأحمر قائدا للمنطقة العسكرية السادسة باب صراع جديد بين الأحمر ومحافظ الجوف الشيخ أمين العكيمي.

بحسب مصادر مطلعة فإن الشيخ أمين العكيمي رفض السماح للواء هاشم الأحمر بدخول محافظة الجوف لتسلم مهامه في مقر المنطقة العسكرية السادسة.

وتشير المعلومات إلى أن تحد بين الشيخ العكيمي والشيخ الإخواني علي صالح شطيف حيث هدد الأخير بمرافقة اللواء الأحمر وتمكينه من الدخول إلى الجوف بالقوة، ثيرا بذلك نكف العكيمي الذي أكد أنه هو رأس الجوف وأن بن شطيف لا يملك إلا 2 كيلو منها متوعدا بإخراج بن شطيف من الجوف بشكل كلي.

وأكدت المصادر أن وساطة سعودية يرأسها رئيس هيئة الأركان للجيش السعودي وصلت ظهر اليوم إلى مارب بعد أن تفاقمت الخلافات غير أنها فشلت في إقناع العكيمي حيث يخشى الأخير من مطامع هاشم الأحمر بالثروات المخزنة في باطن محافظة الجوف والتي أكدت التقارير باستماتة الأحمر على منصب قائد المنطقة السادسة لأجلها.

وتصاعدت الخلافات مساء اليوم حيث قامت  قبيلة الفقمان الموالية للشيخ  بن شطيف بعمل نقطتين في الخط العام بالخلق تحديا للعكيمي.

الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا