التحالف يشن 12 غارة على مطار صنعاء الدولي

اخترنا لك

الخبر اليمني/ صنعاء:

شن طيران التحالف أكثر من اثني عشرة غارة على مطار صنعاء الدولي منذ صباح الاربعاء .

وبحسب المصادر الأمنية فقد شن طيران التحالف خمس غارات صباح  اليوم الاربعاء على المطار صنعاء المغلق  في وجه حركة الملاحة الجوية من قبل التحالف الذي تقوده السعودية من أكثر من عام.

وقالت المصادر أن طيران التحالف عاود قصف المطار مجددا بسبع غارات،  فيما قصف بغارتين قاعدة الديلمي الجوية في العاصمة صنعاء.

وتعطلت حركة الملاحة في مطار صنعاء عدة مرات بسبب القصف المتكرر من قبل طيران التحالف  منذ مارس 2015م، وطال القصف مدرج المطار وأجهزة الاتصالات الحيوية فيه، و عددا من الطائرات المدنية التي كانت في المطار، قبل أن تفرض دول التحالف بقيادة السعودية الحصار على المطار بشكل كامل منذ أغسطس عام 2016 وإيقاف كل الرحلات المدنية باستثناء رحلات الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها، التي لا تصل إلى المطار إلا بعد تنسيق معقد من قبل التحالف.

يذكر أن إغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل التحالف أدى إلى وفاة أكثر من 13 ألف مريض جراء عدم تمكنهم من السفر للخارج وفق إحصائية القائمين على مطار صنعاء حتى نهاية أغسطس الماضي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة