مسؤولون في مطار عدن : نخشى من وقوع كارثة إنسانية

اخترنا لك

الخبر اليمني/عدن:

منذ أن شهدت مدينة عدن دخول القوات الاماراتية والتحالف وحتى اليوم لم يقوم مطارعدن الدولي رغم الإمكانايات الضخمة للتحالف من إجراء أية صيانة للطائرات الخطوط الجوية اليمنية .

وكشف المهندسون في مطار عدن الدولي أنه منذ سيطرة القوات الاماراتية عدن تم اليوم للمرة الأولى ، فتح مطار عدن الدولي للخطوط الجوية اليمنية لإجراء الفحص الخاص بالطائرة من خلال  جدولة اول طائرة الفحص الدوري A CHECK في مطار عدن الدولي بعد رفع جاهزية المطار لاستقبال مثل هذا الفحص وموافقة الهيئة العامة للطيران المدني بعدن”.

وأكدوا أن  الطائرة ايرباص A310 ADR لا يتم عمل صيانة لها في مطار عدن ، مشيرين إلى أنها المرة الأولى التي يتم الصيانة في مطار عدن منذ سيطرة القوات الاماراتية على المحافظة”.

وفي حديث أحد المسؤليين في مطار عدن الدولي لــ”الخبر اليمني” أكد أن الإهمال واللامبالاة والاسترخاص بحياة اليمنيين بسبب عدم وجود صيانة للطيران ونفاذ كميات الوقود الخاصة بالطيران سيتسبب بكارثة إنسانية لا يحمد عقباها ،مضيفا ، كات اليمن ستعيش كارثة إنسانية بسبب تعطل إحدى الطائرات بعد إقلاعها إلى القاهرة من مطار عدن  بسبب عدم إجراء أي صيانة للطائرات ، لكن مشيئة الله كانت فوق كل شيء رغم أننا حذرنا مرارا وتكرارا من وقوقع كارثة وأبلغنا الجهات المعنية في حكومة هادي لكن دون جدوى.

يذكر أن طائرة الخطوط اليمنية عادت مطلع الشهر الجاري من رحلتها إلى عدن بعد إقلاعها بدقائق إلى القاهرة وكانت ستتسبب بكارثة إنسانية وانقلاب مئات الركاب فعادت إلى المطار بسبب عدم إجراء صيانة لها بحسب القائمين على المطار.

أحدث العناوين

تفاصيل مجزرة “الشفاء” المروعة

أظهرت مشاهد مصورة، أمس الاثنين، جثامين شهداء فلسطينيين دفنتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية في باحة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة...

مقالات ذات صلة