الزعيم “كيم”يتعهد بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعات:

أعلن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون التزامه بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، واستعداده لعقد قمة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال موقع قناة الميادين  أن الزعيم الشمالي أطلق هذه التصريحات خلال حفل استقبال أقامه له الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين في مستهل زيارة تاريخية هي الأولى له إلى الخارج منذ أن تولى السلطة في عام 2011.

وأعلنت وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) أن الزيارة بدأت الأحد الماضي وتنتهي اليوم الأربعاء. وقد أكد جونغ أون خلالها استعداده للقاء الرئيس الأميركي بعد أشهر من تهديدات بالحرب بين البلدين على خلفية البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

وفي سياق الموضوع  علقت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان على زيارة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون للصين قائلة إن الحكومة الصينية أطلعت البيت الأبيض أمس الثلاثاء على زيارة الرئيس الكوري الشمالي لبكين.

ولفت البيان إلى أن اتصال الحكومة الصينية “تضمن رسالة شخصية من الرئيس الصيني إلى الرئيس الأميركي”، مضيفاً أن الولايات المتحدة لا تزال على اتصال وثيق مع حلفائها كوريا الجنوبية واليابان.

ورأى البيان أن “هذا التطور دليل إضافي على أن حملة الضغط القصوى خلقت الجو المناسب للحوار مع كوريا الشمالية “.

الرئيس الصيني شي جين بينغ أبلغ نظيره الكوري الشمالي أن “الصين ملتزمة بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وضمان وجود السلام والاستقرار، وكذلك حل المشكلة من خلال الحوار والمفاوضات”.

أحدث العناوين

مع سحب البوارج تدريجيا وانطلاق مؤتمر برلين .. فرنسا تكشف خطة أوروبية لحرب برية في اليمن

كشفت فرنسا، الثلاثاء، مخطط غربي خطير يحاك ضد اليمن.. يتزامن ذلك مع  فشلها عسكريا بوقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال...

مقالات ذات صلة