هل للإمارات علاقة في تنفيذ الأعمال الارهابية في الصومال؟

اخترنا لك

الخبر اليمني/ وكالات:
شككت مصادر أمنية استخباراتية صومالية بحقيقة ضبط حقائب تحوي على عشرات الملايين الدولارات على متن طائرة إمارتية وصلت مطار مقديشو، فذه بعضهم إلى أن هذه المبالغ قد يراد بها تنفيذ أعمال إرهابية 
 قناة الجزيرة نقلا عن مصادرها الأمنية  قالت أن قوات الأمن الصومالية صادرت عشرة ملايين دولار وصلت على متن طائرة إماراتية خاصة إلى العاصمة مقديشو.
وأوضحت مصادر حكومية أن السلطات الأمنية في مطار مقديشو عثرت على حقيبتين تحملان عشرة ملايين دولار على متن طائرة إماراتية خاصة، فأمرت بتفتيشهما.

واحتج مسؤولون من السفارة الإماراتية في مقديشو بأن الحقيبتين تعودان للسفارة، وأنهما تحويان أموالا نقدية مخصصة لدفع رواتب وحدات من الجيش الصومالي في مقديشو وإقليم بونتلاند.

وتخفظت سلطات المطار على الحقيبتين،وتجري مناقشات في المطار مع قادة من الجيش والشرطة والمخابرات ووزير النقل الجوي في الحكومة الصومالية.

وقالت المصادر إن السلطات الصومالية صادرت الحقيبتين عندما لم تستطع السفارة الإماراتية تقديم توضيحات مقنعة بشأن تلك الأموال، بينما سمحت المخابرات الصومالية للطائرة بالمغادرة.

وتشهد العلاقة بين الصومال والإمارات توتر في الاونة الاخيرة بعد إتهام الصومال الإمارات بالتعدي على سيادتها في كثير من القضايا التجارية والأمنية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة