الإمارات تشترط .. عودة بن دغر إلى عدن مقابل إقالة الميسري

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعة خاصة:

كشف مسؤول  بحكومة بن دغر الموالية للتحالف إن الإمارات منعت عودة رئيس حكومة هادي أحمد عبيد بن دغر إلى عدن مشترطة إقالة وزير الداخلية أحمد الميسري عقب تصريحات الأخير بأن الإمارات هي من تمنع عودة عبدربه منصور هادي إلى عدن.

وقال  مختار الرحبي خلال مداخلة  رصدها “الخبر اليمني” مع قناة بلقيس التابعة لتوكل كرمان السبت  “إن الإمارات أضافت بن دغر، المتواجد منذ أسبوعين في العاصمة السعودية، لقائمة الممنوعين من العودة إلى عدن، مضيفا ، أن الإمارات تشترط إقالة وزير الداخلية لتمكين بن دغر وحكومته من التواجد وممارس عملها في عدن.

وكان وزير الداخلية الميسري اتهم في تصريحات لقناة فرانس 24، مطلع الشهر الجاري الإمارات بمنع هادي من العودة إلى عدن.

كما اتهم الميسري الإمارات بالوقوف وراء الأحداث التي شهدتها عدن أواخر يناير الماضي من مواجهات بين قوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات وقوات هادي وانتهت بسيطرة الانتقالي على معظم مناطق عدن مبقياً لحكومة هادي مساحة بسيطة وقصر المعاشيق الرئاسي.

وسبق هذه الاتهامات وزير الدولة بحكومة هادي ،ونائب بن دغر المستقيل عبدالعزيز جباري اتها السعودية باحتجاز هادي في الرياض واتهما التحالف بتقويض الحكومة والعمل على تقسيم اليمن وتحويل العلاقة مع هادي وحكومته إلى التبعية الكاملة.

ويرى مراقبون أن حكومة بن دغر قربت نهايتها كما هي نهاية الرئيس الخاضع للإقامة الجبرية في الرياض عبد ربه منصور هادي.

أحدث العناوين

تواصل المجازر الإسرائيلية في غزّة وارتفاع كبير لعدد الشهداء

ارتكب العدو الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وقالت وزارة...

مقالات ذات صلة