جنوبيون : حكومة هادي نهبت رواتب “533” ضابطا في الضالع

اخترنا لك

الخبر اليمني/عدن:

هدد المئات من ضباط الامن السياسي الموالين للتحالف في الضالع بالتصعيد الثوري واللجوء إلى حمل السلاح في حال لم يتم صرف رواتبهم المتوقفة منذ سبعة أشهر.

واتهم ضباط جهاز الأمن السياسي في الضالع بينهم قيادات في المجلس الانتقالي الموالي للإمارات حكومة هادي بنهب مرتباتهم وعدم صرفها منذ عدة شهور.

ونظم عدد كبير من ضباط جهاز الأمن السياسي صباح اليوم الإثنين وقفة احتجاجية أمام مكتب محافظ محافظة الضالع المعين من قبل التحالف وذلك للمطالبة  بصرف مرتباتهم المنقطعه منذ سبعة أشهر .

الحتجون طالبوا بصرف رواتبهم المنقطعة منذ سبعة أشهر وعددهم “533” ضابط جنوبي برتب عليا أدناها رتبة مقدم وأعلاها رتبة لواء.

وأكد الضباط المحتجون أنه رغم وجود بتوجيهات عليا بصرف مستحقاتهم وتسوية أوضاعهم ودفع الحقوق المكتسبة بأثر رجعي إلا أنهم تفاجئوا بقطع الرواتب نهائيا بحسب البيان.

وهدد الضباط الجنوبيون وعددهم 533 ضابطا بالتصعيد في حال استمر تجاهل مطالبهم ، وأنهم سيلجأون إلى إجراءات قد تزعج حكومة هادي والتحالف.

وتشهد عدد من المحافظات الجنوبية مطالبات واسعة وسط منتسبي الامن والجيش بصرف رواتبهم المنقطعة منذ عدة شهور ، متهمين حكومة هادي بمصادرتها.

أحدث العناوين

انسحاب ثالث دولة اوروبية من بعثة الاتحاد العسكرية في اليمن

أعلنت دولة غربية جديدة، الثلاثاء، الانسحاب من المشاركة في البعثة الأوروبية في البحر الأحمر .. يتزامن ذلك مع استمرار العمليات...

مقالات ذات صلة