ناطق التحالف يعترف بقصف مطار أبها بطائرات يمنية بدون طيار

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعة خاصة:

اعترف التحالف الذي تقوده السعودية بوصول الطائرات اليمنية المسيرة إلى مطار أبها وجيزان اليوم الاربعاء عقب استهداف قوات صنعاء بطائرة يمنية مسيرة مطار أبها .

وفي خبر رصده “الخبر اليمني”في وكالة الأنباء السعودية أكد االمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي : “منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها رصدت جسم غير معّرف باتجاه مطار أبها الدولي وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره , وتم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها”.

وذكر العقيد المالكي أنه “ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف تبين أنها طائرة بدون طيار أطلقتها قوات صنعاء على مطار أبها الدولي أدت إلى توقف الملاحة الدولية في المطار.

وكانت قوات صنعاء أعلنت أن طائراتها المسيرة استهدفت مطار أبها الدولي ، في إطار تدشين العام الرابع عام باليستي بامتياز الذي أعلنه رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد بصنعاء، متوعدا بضرب كل الاهداف السعودية بالصواريخ اليمنية الباليستية بشكل يومي حسب حديث أمس الاول.

أحدث العناوين

أمريكا تكشف استراتيجية “الحوثيين” باستهداف “ايزنهاور” وتوقعات بهجمات “مميتة”

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، استراتيجية جديدة لمن وصفتهم بـ"الحوثيين"  في استهداف البوارج الأجنبية في البحر الأحمر . خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة