خلافات في إدارة ترامب .. استقالة ثالث مسؤول في الأمن القومي

اخترنا لك

الخبر اليميني/وكالات:

قدمت مساعدة مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب لشؤون الأمن القومي استقالتها اليوم لتكون بذلك ثالث مسؤول كبير يغادر مجلس الأمن القومي منذ تولى جون بولتون رئاسته.

وقال عن المتحدث باسم البيت الأبيض راج شاه في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية : “إن الإدارة الأميركية تشكر مساعدة مستشار الرئيس ترامب ناديا شادلو على خدماتها وقيادتها لصياغة استراتيجية الرئيس للأمن القومي”.

وأكد مسؤولين في الامن القومي الامريكي أن مساعدة مستشار الرئيس ترامب لم تقدم استقالتها إلا بعد أن ضيق الخناق عليها من قبل ترامب ومعاونيه .

وتأتي استقالة شادلو بعد أقل من ثلاثة أشهر على توليها المنصب وفي أعقاب خطوات آخرى مماثلة منها استقالة مستشار الرئيس الأمريكي للامن الداخلي توم بوسيرت أمس وقبلها استقالة المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي “ميشيل أنطون” بينما أقال ترامب مستشار الأمن القومي “هربرت ماكماستر” وعين محله المتطرف “جون بولتون” عقب أقل من شهر على إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون.

وتشهد إدارة ترامب خلافات كبيرة بين أعضائها حول كيفية التعامل مع القضايا الداخلية ومع السياسة الخارجية وطريقة التعاطي مع الأزمات الدولية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة