السوريون يحتفلون بتحرير الغوطة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

احتفل السوريون في دوما بالغوطة الشرقية لدمشق اليوم الخميس ابتهاجاً بالتحرير الكامل للغوطة وطرد المسلحين منها، ودخلت الوفود الشعبية إلى المدينة حاملة الأعلام السورية،

الاحتفال رافقه عودة الأهالي إلى المدينة مع إخراج المسلحين منها، في ظل وصول المجموعة الأولى من خبراء منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية إلى مطار بيروت للتوجه إلى سوريا.

ونقلت وسائل الإعلام المرئية مشاهد خروج آخر دفعات مسلحي “جيش الإسلام” وقائدهم عصام البويضاني من المدينة في الحافلات إلى شمال سوريا.

وأشارت قناة الاخبارية السورية أن الشرطة والامن السوري بدأ بالدخول إلى الغوطة والانتشار فيها، مشيرة إلى أن الجيش السوري سيستكمل عمليته العسكرية لتأمين العاصمة دمشق بعد تحرير دوما.

وذكر  المرصد السوري المعارض أيضاً بتسليم المسلحين أسلحتهم الثقيلة والخفيفة.

هذا وبدأت الشرطة العسكرية الروسية بالانتشار في دوما بعد تحريرها من المسلحين، في وقت وصل فيه فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دمشق.

وقالت وزارة الدفاع الروسية من جهتها إن الشرطة العسكرية الروسية ستبدأ عملها في دوما اعتباراً من اليوم الخميس، مشيرة إلى إخراج أكثر من 1500 من المسلحين وعائلاتهم من الغوطة الشرقية خلال اليوم الماضي.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة