الجيش السوري : دوما خالية من المسلحين

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

بالتزامن مع الهجوم الثلاثي الفاشل على سوريا الذي شنته الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا فجر السبت أعلن الجيش السوري عن خروج كافة المسلحين من بلدة دوما وإتمام تطهير الغوطة الشرقية لريف دمشق من الإرهابيين.

وفي بيان أذاعه التلفزيون السوري الرسمي بالقول :”إنه بالتزامن مع التصدي للعدوان الثلاثي على سوريا الذي شنته أمريكا وفرنسا وبريطانيا فجر السبت، وبعد سلسلة من العمليات المركزة على مدار أسبوع، أتمت وحدات من القوات المسلحة والحليفة والرديفة عملية تطهير الغوطة الشرقية بكامل بلداتها وقراها من التنظيمات المسلحة، وذلك بعد إخراج جميع الإرهابيين من مدينة دوما آخر معاقل الإرهابيين في الغوطة الشرقية”.

وقال البيان :”أنه على الفور باشرت وحدات الهندسة بتفتيش الساحات والممرات لإزالة المفخخات والألغام التي زرعها الإرهابيون في مدينة دوما بغية تمكين بقية الوحدات من تأمين المناطق المحررة وتجهيزها لعودة المدنيين إلى منازلهم آمنين.

وكشف البيان عن ضبط  العديد من مصانع الأسلحة والذخيرة ومستودعات الأسلحة كما تم الكشف عن العديد من مستودعات الأغذية التي كان يحتكرها المسلحين ويقومون بتجويع الأهالي وابتزازاهم بلقمة عيشهم ، مصيفا  أنه تم العثور على مستشفيات وعدد كبير من الأنفاق.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد في الأقصى

قتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك في ثالث أيام عيد الفصح اليهودي، تحت حماية من شرطة...

مقالات ذات صلة