نشر تغريدة ثم حذفها.. عبدالملك المخلافي يتمرد على التحالف ثم يتراجع

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعة خاصة:

قام وزير خارجية حكومة هادي عبد الملك المخلافي في حذف منشوره الذي حدد فيه موقفه الرافض من الضربة العسكرية الثلاثية على سوريا ، حيث علق عبد الملك المخلافي وزير الخارجية في حكومة الرئيس الخاضع تحت الإقامة الجبرية في الرياض عبدربه منصور هادي، على الهجوم الثلاثي الامريكي والبريطاني والفرنسي  ضد سوريا فجر الأمس، كموقف مخالف للسعودية والامارات ودول الخليج بشكل عام التي أيدت الضربة.

وغرد  المخلافي في صفحته على تويتر بالقول إن “الحكومة الشرعية والشعب اليمني يعتبرون الضربة على سوريا عدواناً سافراً وغير مقبول”، مضيفاً أن هذا هو الموقف القومي والعروبي، وقال: “نعتبر الضربة ضد سوريا عدواناً سافراً وهذا موقفنا القومي والعروبي ولن نحيد عنه كيمنيين”.

وأكد الملخلافي أن تأييد من وصفهم بـ”أشقاءنا في دول الخليج” في إشارة إلى السعودية والإمارات وقطر التي أعلنت تأييدها ومباركتها للضربة الغربية ضد سوريا، أكد المخلافي أن هذا التأييد الذي يأتي وفقاً لحسابات إقليمية بالنسبة للخليجيين، أكد أن ذلك “لا يعني أن الشعب اليمني وحكومته الشرعية تؤيدها أيضاً”، مؤكداً أن “أي تدخل خارجي ضد أي بلد عربي أمر مرفوض ولا ينبغي الصمت حياله”.

وقال المخلافي  في تغريدته بالتأكيد على أن “الشرعية” ترى أن “الحوار أساس الحل لسوريا”.

هذا  ولم يسبق أن صدر أي موقف رسمي من حكومة هادي الموالية للتحالف تعليقاً على الهجوم الثلاثي على سوريا.

وكانت حكومة الإنقاذ في صنعاء، أعلنت رفضها الضربة الأمريكية والفرنسية والبريطانية ضد سوريا والتي استهدفت مقرات عسكرية ومراكز بحوث ودراسات في أكثر من منطقة في سوريا من بينها العاصمة دمشق.

ويأتي تصريح المخلافي بعد أن أبدى ناشطون موالون للتحالف في مواقع التواصل الاجتماعي استغرابهم من صمت  “الشرعية” وعدم إبداءها أي موقف تجاه ما حدث سواء بالرفض أو التأييد.

ناشطون موالون لحزب الإصلاح وصفوا تصريح المخلافي بالمنقلب وأنه بحكمه قيادياً في التنظيم الناصري فقد ضرب بالقومية العربية عرض الحائط، موضحين إلى أنه يتغنى بالقومية في سوريا بينما لا يعتبر ما تفعله الإمارات في اليمن عدواناً خارجياً وانتهاكاً للسيادة بالتزامن مع التطبيع الواضح من قبل أبوظبي مع إسرائيل علناً حسب حديثهم.

رابط التغريدة
https://twitter.com/almekhlafi52/status/984901683997233162

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1522229407876301&set=a.312873298811924.65063.100002677694154&type=3&theater

أحدث العناوين

مع تصاعد الضغوط على قطر ..مخاوف أمريكية من لجوء قادة حماس لإيران

أبدت الولايات المتحدة، السبت، مخاوف من إمكانية لجوء قادة حماس إلى ايران .. يتزامن ذلك مع تصاعد الضغوط على قطر...

مقالات ذات صلة