روسيا : حجم شراء النفط من إيران 5 مليون طن سنويا

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:
قال  وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أن روسيا تدرس مسألة تمديد اتفاق برنامج “النفط مقابل السلع” مع إيران، لمدة 5 سنوات.
وأكد  نوفاك للصحفيين اليوم الثلاثاء : “الاتفاق فعال، وتم تمديده خلال العام الجاري”، مضيفا: “كانت هناك توريدات، والآن يجري تنظيم توريدات أخرى”، مشيرا إلى تمديد الاتفاق لمدة سنة واحدة، وأن موسكو تعتقد بشكل عام، أنه يجب تمديده لمدة خمس سنوات.

وذكر  الوزير الروسي :  أن “تنفيذ أول عملية توريد للنفط الإيراني تمت في إطار البرنامج في نوفمبر/ تشرين 2017.

وكان  ألكسندر نوفاك  صرح  في مارس الماضي أن برنامج “النفط مقابل السلع” سيستمر في عام 2018، وأن روسيا تتفاوض مع المشترين النهائيين المحتملين للنفط الإيراني، مؤكدة خططها للسعي من أجل توفير 5 ملايين طن سنويا.

ومن المتوقع أن تقوم إيران في إطار عمل البرنامج بتوريد النفط إلى روسيا، مقابل خدمات وسلع تقدمها روسيا لإيران.

وصرح الممثل التجاري الروسي في إيران أندريه لوغانسكي، بهذا الصدد، بأن تسديد قيمة النفط الإيراني سيكون وفق نسبة (50 / 50)، أي أن النصف سيكون على شكل مبلغ من المال والنصف الثاني على شكل سلع، مشيرا إلى أن المنتجات ستكون عبارة عن سكك حديدية.

وأعلن في بداية مارس العام الماضي، أن حجم شراء النفط من إيران في إطار صفقة التبادل قد يصل حتى 100 ألف برميل في اليوم، وحوالي 5 مليون طن سنويا، منوها إلى أن روسيا تستطيع تقديم منتجات بقيمة 45 مليون دولار في إطار هذا البرنامج.

أحدث العناوين

صحيفة روسية: اليمنيون يحبطون الدكتاتورية العسكرية الأمريكية البريطانية في الجنوب العالمي

ترجمة الخبر اليمني: إن عالم متعدد الأقطاب يتشكل حتى في المجال العسكري، كما يمكن استنتاجه من قدرة أنصار الله على...

مقالات ذات صلة