اليونسيف تعلق على استهداف التحالف مشروع مياه بصعده للمرة الثانية

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعة خاصة:

عبرت منظمه اليونسيف عن أسفها جراء ما تعرض له مشروع مياه الحمزات في مديرية سحار بصعدة من هجوم أسفر عن تدميره كليا من قبل طيران التحالف للمرة الثانية.

واستهدف طيران التحالف مشروع مياه الحمزات بصعده الأسبوع الماضي ما أدت إلى توقف المشروع عن إمداد السكان بالمياه بعد تعرضه لدمار كبير، وهذه هي المرة الثانية التي يجري فيها استهداف المشروع من قبل التحالف منذ 2015م.

وأوضح السيد/ خيرت كابالاري المدير الإقليمي لليونسيف في منطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن اليونسيف نفذت مشروع مياه الحمزات في العام 2015 وتم تدميره لكن المنظمة أعادت بناءه في 2017 خدمة للسكان ولتوفير مياه نظيفة وآمنة، قبل أن يجري تدميره مجددا الأسبوع المنصرم.

وأوضحت المنظمة أنها زودت المشروع بمنظومة طاقة شمسية من أجل تشغيله وتوفير مياه نظيفه للسكان منعا لانتشار الأمراض والأوبئة وخاصة الكوليرا الذي تفشي في اليمن، وسجل تفشيه المستوى الأكبر عالميا.

وكانت المنظمة أوضحت في تقارير السابقة لها أن أكثر من ثمانية مليون طفل في اليمن غير قادرين علي الحصول علي مياه نظيفة، وأن اليمن بات من أكثر الدول ندره من حيث المياه، كما أن الحصول على مياه شرب نظيفة أصبح أمرا مكلفا للغاية.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة