الخارجية الروسية: العثور على قنابل غاز أوروبية في الغوطة الشرقية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

عقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مؤتمرا صحفيا في موسكو اليوم الخميس كشفت فيه عن العثور على قنابل غاز أوروبية الصنع في الغوطة الشرقية بسوريا.

وقالت “ماريا” :”عثرت القوات الحكومية السورية في الأراضي المحررة من الغوطة الشرقية على حاويات كلور، وهو النوع الأكثر فظاعة بين الأسلحة الكيميائية، من ألمانيا، بالإضافة إلى قنابل غاز مصنوعة في مدينة، أرجو الانتباه، سالزبوري”.

وأضافت زاخاروفا “من الصعب التعليق على هذه الحقيقة بأي شكل من الأشكال، إنها مخيفة للغاية وتقوض الإيمان بإنسانية بعض الدول، نحن لا نتحدث عن دول بأكملها، بل عن السياسيين والقادة، الذين يصدرون مثل هذه الأوامر ويتخذون مثل هذه القرارات”.

وقالت ماريا أن  خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بدأوا بالعمل في مدينة دوما السورية، لافة الانتباه إلى ظهور المزيد من الأدلة تدريجيا على عدم قيام الحكومة السورية بأي هجوم كيميائي على المدينة.

وكانت أمريكا اتهمت سوريا، في وقت سابق، بتنفيذها هجوما كيميائيا على مدينة دوما السورية في الغوطة الشرقية، والذي كان ذريعة لضرب سوريا من قبل أمريكا وبريطانيا وفرنسا الاسبوع المنصرم والتي لم تحقق أي هدف من هذه الضربة الثلاثية.

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة