خبراء روس: نمتلك دليلا على تصنيع “النصرة” لأسلحة كيميائية في دوما

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

كشف خبير قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية، العقيد ألكسندر روديونوف، أن العسكريين الروس عثروا في مدينة دوما السورية على دليل جديد على قيام إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” بإنتاج أسلحة كيميائية.

وقال الخبير للصحفيين: “خلال تفتيش مختبر كيميائي للمسلحين تم العثور على كمية كبيرة من مادة الهيكزامين، وهذا دليل جديد على قيام المسلحين بإنتاج الأسلحة الكيميائية” مشيرا إلى أن هذه المادة تستخدم لتصنيع المواد السامة.

 وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن اليوم الجمعة أن العسكريين الروس، عثروا على أسطوانات كلور في مناطق سيطرة المسلحين بالغوطة الشرقية.

وقال لافروف في حديث لوكالة “سبوتنيك”: “عسكريونا مستمرون في اكتشاف المزيد والمزيد من المواد المثيرة. على وجه الخصوص، عثر في إحدى الشقق على أسطوانة تحتوي مواد كيميائية، الكلور، على ما اعتقد… هذا المنزل يقع في الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرة المسلحين”.

وأكد لافروف، أن موسكو تسعى لإتمام زيارة بعثة منظمة حظر الكيميائي إلى دوما في سوريا، وتأمل أن يسود التحقيق في هذا الحادث المهنية العالية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة