روحاني: لن يقرر الصهاينة مستقبل شعوب المنطقة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن “البيت الأبيض ليس هو من يقرر مصير الشرق الأوسط والصهاينة لن يقرروا مستقبل شعوب المنطقة”، موضحاً أن الظلم والمجازر التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني ناجمة عن “الرؤية الخاطئة”.

واعتبر روحاني أن “البعض” فقد عقله لطمعه بالمليارات التي تملكها بعض الدول العربية في المنطقة.

مواقف الرئيس الإيراني جاءت خلال افتتاح مراسم “تبريز” عاصمة السياحة للعالم الإسلامي لعام 2018 اليوم الأربعاء حيث أشار إلى أن الجيش الأميركي يبحث عن مصدر مالي للبقاء في سوريا.

وشدد على أن “الأميركيين والإسرائيليين حاولوا تشويه سمعة إيران وتخويف العالم منها من خلال الأكاذيب التي أطلقوها لعشرات السنين، لكن الاتفاق النووي كشف أكاذيبهم للجميع”.

وعن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتصريحاته الأخيرة حول الاتفاق النووي، وصف روحاني الأخير بأنه “تاجر عقارات وأبراج ولايفهم السياسة”، مشيراً إلى أن “ترامب لايتردد الحديث بصراحة أن بقاء بلاده في سوريا أو عدم بقائها يعتمد على المال الذي يدفعه الآخرون له”.

وتابع روحاني أن “المنطقة ستنعم بالأمن الكامل في حال رحيل أميركا النهائي عنها، متسائلاً عن الأمن الذي حققته أميركا للمنطقة “هل حققت الأمن باحتلال العراق أم افغانستان؟ هل حققت الأمن بتسليحها للسعودية وقصف الشعب اليمني بهذا السلاح؟”.

الرئيس الإيراني تناول تصريحات ترامب التي وصف فيها الاتفاق النووي بـ”السيء والخطير”، قائلاً، إذا كان هذا الاتفاق سيئاً لماذا قمتم بالتوقيع عليه؟ ألم يكن مسؤولو أميركا السابقين يعرفون ذلك؟”.

وختم الرئيس الإيراني تأكيده أن بلاده مستعدة للدفاع عن المنطقة، مضيفاً “لقد أعلنا قبل سنوات أننا نريد التعامل الشامل والبنّاء مع العالم وما نزال على عهدنا”.

وكان الرئيس الأميركي طالب الدول العربية الراغبة في بقاء القوات الأميركية في سوريا أن “تدفع أموالاً مقابل بقاء تلك القوات”.

 

المصدر: الميادين

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة