المشاط: التحالف أراد حربا مفتوحة وعليه أن يتحمل عواقبها

اخترنا لك

الخبر اليمني/صنعاء:

قال رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط إن التحالف بقيادة السعودية ، اختار حربا مفتوحة وعليه أن يتحمل عواقبها.

ووصف المشاط  استهداف التحالف للصماد بـأنخ خطأ الفادح ومكلف للغاية وفوق طاقته أيضا.

وقال المشاط  بعد أداءه اليمين الدستوري في مجلس النواب بالعاصمة صنعاء اليوم :”على هذا العدو أن ييأس تماما، وأن لا تذهب به الأحلام بعيدا، وعليه أن يدرك بأنّ الدم اليمني المسفوح ظلما وعدوانا منذ ما يزيد على الثلاث سنوات هو نفسه دم الصماد، دم المشّاط، دم كل واحد في هذا الشعب، ومن هنا هو لم يأت بجديد ولن يأتيَ بجديد أيضا، هو فقط يفاقم أخطاءه ويصادر قرار الحرب من يده، ويضاعف حجم التطابق والتشابه بينه وبين حلفائه من القاعدة وداعش فكرا وسلوكا، ومفهوما وممارسة، وحشية وبشاعة”.

وحمل المشاط في كلمته الإدارة الأمريكية ما أقدم عليه النظام السعودي بإشرافها ورعايتها وسلاحها من اغتيال صالح الصماد ، وكذلك ما أقدم عليه النظام السعودي من جرائم إبادة جماعية كان منها الجريمة الوحشية بحق المواطنين في بني قيس محافظة حجة أثناء حفل زفاف، وجريمة الاستهداف للمواطنين في عبس، وغيرها من الجرائم في عموم محافظات الجمهورية، مسنكرا كل جرائم التحالف بحق الشعب اليمني أخرها استهداف طيران التحالف حفل زفاف في محافظة حجة راح ضحيتها أكثر من 50 قتيلا وجريحا حسب تعبيره.

أحدث العناوين

حكومة غزة تكشف عن إعدام الاحتلال أكثر من 200 نازح في مستشفى الشفاء

كشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الخميس، حصيلة الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مجمع الشفاء...

مقالات ذات صلة