طيارو اليمنية في عدن وسيئون يهددون بتوقيف الرحلات

اخترنا لك

الخبر اليمني/عدن:

هدد طيارو الخطوط الجوية اليمنية بالإضراب عن العمل احتجاجا على الاقتصاص من رواتبهم بطريقة صرفها بالسعر القديم للدولار وذلك من قبل مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية.

وأوضحت مصادر نقابية في طيران الخطوط اليمنية أن شركة الطيران على وشك التوقف عن العمل بعد أن أعلن الطيارون الإضراب العام بسبب قيام رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية المعين من قبل هادي الكابتن أحمد مسعود العلواني بتحويل رواتب الطيارين بالدولار إلى فرع البنك المركزي ، ليتم تحويل رواتب الطيارين من الدولار إلى الريال بالسعر القديم “250 ريالا للدولار”، “مما يسبب خسارة الطيارين نحو نصف رواتبهم”.

وكانت صحيفة الأيام أمس نقلا عن أحد الطيارين في عدن ،أن رئيس مجلس الإدارة أعلن بتحويل رواتب الطيارين بالدولار إلى البنك المركزي اليميني ليتم صرفه بالسعر القديم 250 ريالا للدولار ، مضيفين أن الهدف منه الخصم من رواتبنا بحجة سعر الصرف، متناسياً الظروف المستحيلة التي يعمل في ظلها طيارو ومضيفو ومضيفات الخطوط الجوية اليمنية.

وكشف الطيارون عن ممارسات العبث الموجود والخطير على حياة الركاب في الخطوط اليمنية في عدن وسيئون باستثناء مطار صنعاء المغلق من قبل التحالف منذ أكثر من سنتين ،حيث أكدواأنه لا يتم صيانة الطيارات بشكل مقبول ، إضافة إلى أن كبائن الطائرات المخصصة للمسافرين في حالة مزرية وخطيرة من ناحية السلامة، حيث لا تعمل الأحزمة في بعض الكراسي والعديد منها مكسور والطائرات من سيئ إلى أسوأ.

وتقتصر الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها على عدن وسيئون ، فيما مطار صنعاء الدولي مغلق أمام الملاحة الدولية من قبل التحالف منذ اكثر من سنتين.

أحدث العناوين

مظاهرات في ألمانيا تضامناً مع غزة

شهدت العاصمة الألمانية برلين، اليوم الجمعة، تظاهرة شعبية تضامنية مع مواطني غزة جراء الحملة الوجشية الشرسة التي يشنها منذ...

مقالات ذات صلة