روسيا ترفض أي تعديل في الاتفاق النووي مع إيران

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا ترى إمكانية لتعديل الاتفاق النووي مع إيران أو إدخال إضافات عليه.. معربة عن القلق إزاء تصريحات واشنطن وباريس الأخيرة بهذا الخصوص.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي الخميس، القول: “أما بخصوص خطة الأعمال المشتركة الشاملة (حول البرنامج النووي الإيراني) وكل ما يحدث حولها، فإن كل ذلك يثير قلقا جديا لدينا”.

وأوضحت أن الحديث يدور تحديدا عن التصريحات الأخيرة للرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وأشارت زاخاروفا إلى أن “روسيا أعلنت مرارا أننا لا نرى إمكانية لإعادة التصويت على هذه الوثيقة أو إدخال تعديلات أو إضافات عليها”.

وأضافت إن الاتفاق بخصوص البرنامج النووي الإيراني يعتبر آلية متوازنة تراعي مصالح جميع الأطراف.. مشيرة إلى أن تدمير ميزان المصالح سيؤدي إلى عواقب خطيرة على الأمن الدولي ونظام عدم الانتشار.

وأعادت إلى الأذهان أن الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا كانت ترفض مقترحات واشنطن بإعادة النظر في الاتفاق النووي.. وتساءلت: “ماذا تغير خلال نصف العام الأخير”؟.. و”ما حدث للدول الأوروبية التي غيرت موقفها”؟

وأكدت زاخاروفا أن موسكو ستبقى متمسكة بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي مع إيران طالما التزمت به الأطراف الأخرى في الصفقة.. مشيرة إلى أن روسيا لن تلتزم بالاتفاقيات المنفصلة التي قد تتوصل إليها الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا وألمانيا.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة