طيران التحالف يدمر بنك الدم في مستشفى بصنعاء

اخترنا لك

الخبر اليمني/صنعاء:

استهدف طيران التحالف ليل أمس المركز الوطني لنقل الدم العام وأبحاثه في مستشفى السبعين بأمانة العاصمة وخلف دمارا كبيرا في معداته.

وقالت مصادر طبية في المركز أن صاروخ أطلقه طيران التحالف استهدف المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه مخلفا دمارا كبيرا في أجهزته ومعداته في مستشفى السبعين بأمانة العاصمة ، مشيرا إلى أن صاروخ أسقطه طيران التحالف  لم ينفجر بعد ويحتاج إلى أيام لانتزاعه وعودة العمل فيه.

وأكد المركز في بيان له اليوم أن استهداف طيران التحالف لبنك الدم سيؤدي إلى ارتفاع نسبة وفيات المحتاجين للدم ومشتقاته بسبب توقفه عن أداء خدماته .

وأوضح المركز الوطني أن استهداف المركز الذي يقدم خدمات نقل الدم لأمراض السرطان والثلاسيميا والكبد وتزويد غرف العمليات الطارئة للولادة والأطفال بالدم ومشتقاته ، سيؤدي إلى توقفه عن أداء خدماته وارتفاع نسبة الوفيات للمحتاجين للدم .

ولفت البيان إلى أن استهداف المستشفيات ومراكز الدم يعد تصعيداً خطيراً ضد الشعب اليمني والقطاع الصحي الذي يعاني تدهوراً غير مسبوق في تاريخه .

كما أكد البيان أن استهداف مراكز الدم وأبحاثه يخالف القوانين الدولية والإنسانية التي تجرم استهداف المنشئات الصحية والخدمية .

ودعا المركز كافة المنظمات الدولية والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني على تحمل مسئوليتها بالضغط على دول التحالف على إيقاف عدوانها ورفع الحصار .

كما دعا البيان مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسئولياته تجاه هذه الجرائم التي تعد خرقاً للقانون الدولي

أحدث العناوين

British statistics confirm the halt of the movement of ships associated with Israel through the Bab Al-Mandeb Strait

Britain has confirmed on Thursday the success of Yemen in imposing a ban on Israeli ships and those associated...

مقالات ذات صلة