بنك الدم بصنعاء يوجه نداء استغاثة جراء استهدافه بطيران التحالف

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

وجه المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في صنعاء نداء استغاثة للمنظمات الدولية لتقديم الدعم للمركز بما يمكنه من استئناف عمله جراء استهدافه من قبل طيران التحالف ليل أمس وتدمير معداته ونفاذ المحاليل والأدوية الخاصة بالدم.

ودعا الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان بحكومة صنعاء الدكتور عبدالحكيم الكحلاني جميع المنظمات الدولية والمحلية لزيارة المركز والاطلاع على حجم الأضرار التي خلفها استهداف طيران التحالف ليل أمس .

واستنكر صمت المنظمات الحقوقية والأممية تجاه جرائم التحالف واستهدافه للمستشفيات والمركز الرئيسي لنقل الدم الذي يعد من المنشآت الصحية الحيوية على مستوى الوطن لأهمية دوره في إنقاذ المرضى والجرحى.

ولفت إلى أهمية استئناف العمل بالمركز خاصة في ظل تزايد الغارات على اليمن وتعرض الآلاف من المدنيين للإصابات الخطيرة التي تحتاج إلى نقل دم ، بالإضافة إلى إنقاذ مرضى السرطان والثلاسيما وغيرها من أمراض الدم الوراثية التي تحتاج إلى جرعات دم بصورة مستمرة ومنتظمة وكذلك العمليات الجراحية اليومية التي تتم في المستشفيات.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة