أحوال العرب والعالم

خامنئي:أمريكا تدفع السعودية لإيجاد نزاعات في المنطقة

الخبر اليمني/متابعات:

قال المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي إن “الولايات المتحدة تدفع السعودية لإيجاد اختلافات ونزاعات في المنطقة، وتعمل على زعزعة الأمن في كل مكان تدخل إليه وتتسبب بالألم للشعوب”، مشيراً إلى أنه  “يجب إزالة التواجد الأميركي في غرب آسيا وعليها الخروج من المنطقة”.

وخلال استقباله حشداً لمناسبة عيد العمال أضاف خامنئي أن الأميركيين لا يريدون تحمّل ثمن المواجهة مع إيران والشعب الإيراني، مشدداً “ما يجب أن يقطع هو يد أميركا وليس يد إيران، فالخليج وغرب آسيا بيتنا”.

المرشد الأعلى رأى أن برامج الولايات المتحدة هي “دفع هذه الدول ، في إشارة إلى السعودية وتجهيزها لمواجهة إيران”.

وقال خامنئي: “لو أن هذه الدول تمتلك عقلاً فإنها لن تتواجه مع إيران، ولكن إذا وقفت وجهاً لوجه معها فبالتأكيد ستتلقى ضربات وتهزم”، مشيراً إلى أن الأميركيين يدفعون السعودية لايجاد اختلافات ونزاعات في المنطقة.

وأضاف أن أحد طرق مواجهة الأعداء لإيران هي المواجهة الاقتصادية والطريق الآخر هو “دفع بعض الحكومات القليلة الفهم والغير مدركة للأمور في منطقتنا”.

وخاطب المرشد الأعلى الولايات المتحدة قائلاً “لماذا لا تحركون الصهاينة؟.. لأنكم تريدون حرباً بين المسلمين”.

وبالتزامن، ردّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في مؤتمره الصحافي المشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير في الرياض. وقال قاسمي إن “اتهام إيران بالتدخل في اليمن هو كذب بهدف حرف الرأي العام العالمي عن جرائم السعودية اليومية في عدوانها على هذا البلد”.

وأكد المتحدث  باسم الحكومة الإيرانية محمد باقر أن إيران لن تفاوض على برنامجها الدفاعي للصواريخ.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا