أخبار الوطن

ردود يمنية غاضبة على تغريدة لقرقاش حول سقطرى

الخبر اليمني/تغريدة:

أثارت تغريدة كتبها وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية د.أنور قرقاش تعليقا على ممارسات بلاده في جزيرة سقطرى اليمنية والتي يصفها اليمنيون بممارسات الاحتلال، غضبا واسعا لدى الناشطين اليمنيين.

وإذ كتب قرقاش إن لبلده علاقة تاريخية مع سقطرى وأسرية مع سقطرى وأهلها، وأنها ستدعمهم في إستقرارهم وطبابتهم وتعليمهم ومعيشتهم، رد المسؤولون اليمنيون والناشطون عليه مؤكدين أن الإمارات لا يوجد لها تاريخ لتتحدث عن علاقات تاريخية.

وفي هذا السياق كتب الوزير اليمني السابق صالح سميع ردا على قرقاش:

إعلم أيها العربي الوافد : أن النبش في التأريخ سيفضحك ويفضح من وراءك ، وسيخرجك من المولد بلا حنبص فتكلم عن الجغرافية الساسية المعاصرة ، ما لم فسنضطر إلى القول بأن الجغرافية التأريخية ستجعل إماراتك جزءا من عمان واسمها الساحل العُماني ، وإنكارك لهذه التسمية مستحيييييل .

على صعيد متصل كتب السكرتير السابق لهادي مختار الرحبي ردا على قرقاش أكد فيه أن دعم أبناء سقطرى ليس بالدفع بقوات عسكرية ضخمة إلى جزيرتهم، في إشارة إلى القوات العسكرية الإماراتية التي وصلت الثلاثاء الماضي وفرضت سيطرتها على مطار وميناء الجزيرة.

وقال الرحبي: وهل من تربطة علاقة تاريخية وأسرية بسقطرى يرسل دبابات ومدرعات وضباط ليسيطرون على الميناء والمطار في وقت يتواجد فيها رئيس الحكومة وأعضاء الحكومة هل تقبل معالي الوزير ان يتم ذلك في أحد اماراتكم، عليكم الاعتراف بأن ما تقومون به خطأ كبير وخروج عن أهداف التحالف الذي جاء لدعم الشرعية

 

 

https://twitter.com/SSumie56/status/992434500914368515

 

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم