التطبيع مستمر.. الإمارات والبحرين تشاركان في سباق تنظمه اسرائيل

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

استمرارا للتطبيع مع إسرائيل من قبل دول الخليج ، فقد شاركت الإمارات والبحرين  في سباق  للدراجات تنظمه اسرائيل في القدس المحتلة والذي يأتي بالتزامن مع ذكرى النكبة 48.

وطالبت حركة المقاطعة العالمية BDS ومنظمات حقوقية فلسطينية الإمارات والبحرين بعدم استمرار مشاركتها في ماراثون الدراجات الهوائية الذي أقيم اليوم الجمعة في القدس المحتلة والذي يتزامن موعده مع الذكرى الـ 70 للنكبة.

حيث شاركت الإمارات والبحرين في سباق طواف إيطاليا المقام في القدس المحتلة والذي ينظمه الاحتلال الاسرائيلي .

وكان ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قد غردوا على وسم “اسحبوا دراجاتكم في محاولة لثني البلدين عن المشاركة في هذا الحدث والضغط على  الامارات والبحرين الانسحاب من السباق.

من جانبه ،ينظّم فلسطينيون ماراثوناً على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة في تحد لسباق “طواق إيطاليا” التهويدي.

ورحب كل من المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي  “وناتان جونين”، المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية بالفريق الإماراتي والبحريين في تغريدة لهم على التويتر.

وكانت صنعاء خرجت اليوم بالعاصمة صنعاء في مسيرة شعبية كبيرة تضامنا مع  الشعب الفلسطيني تحت شعار” القدس أرض المسلمين وقبلتهم الأولى”، ويستمر الفلسطينيون مسيرة العودة للجمعة السادسة رفضا للإحتلال الاسرائيلي الغاصب للأرض والمقدسات.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة