ألمانيا وفرنسا وبريطانيا..اتفاق على الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

اتفق كل من المانيا وفرنسا وبريطانيا اليوم الاثنين على ضرورة التقيد بالاتفاق النووي الموقع مع ايران وذلك في محاولة اخيرة لاقناع الرئيس الامريكي دونالد ترامب بعدم الانسحاب من الاتفاق وذلك قبل ايام من قراره بهذا الشأن.

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قال في مقال صدر في صحيفة (نيويورك تايمز) الامريكية انه “في هذا الظرف الدقيق سيكون من الخطأ الابتعاد عن الاتفاق النووي وازالة القيود المفروضة على ايران”، مضيفا أن الاتفاق ينص على مراقبة اكبر للمنشآت النووية الايرانية و”يزيد من امكان رصد اية محاولة لصنع سلاح”.

وقالت جونسون في مقالته “الان ومع هذه القيود الراهنة، لا ارى ميزة محتملة في ازالتها.. وحدها ايران ستستفيد من التخلي عن هذه القيود على برنامجها النووي”.

في موازاة ذلك دعا نظيراه الفرنسي والالماني جان ايف لودريان وهايكو ماس في برلين الى البقاء في الاتفاق الذي اعتبراه افضل وسيلة “لتفادي حصول ايران على السلاح النووي” واكدا انهما سيستمران في الالتزام بالاتفاق حتى اذا انسحبت واشنطن منه.

وقال وزير الخارجية الفرنسي اثناء لقائه نظيره الالماني “نحن مصممون تماماً على انقاذ هذا الاتفاق لانه يقينا من الانتشار النووي ويشكل الوسيلة الجيدة لتفادي حصول ايران على السلاح النووي”.

أحدث العناوين

حماس: السنوار يزور جبهات القتال في غزة

نفذ رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار زيارات تفقدية لمناطق اشتباكات بين المقاومة وقوات كيان الاحتلال في قطاع...

مقالات ذات صلة