بدء عملية الفرز الالكتروني في الانتخابات العراقية

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

انطلقت عملية الفرز الإلكتروني في الانتخابات البرلمانية العراقية بعدما أُغلقت صناديق الاقتراع  في كافة المناطق العراقية عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي.

يأتي ذلك بعدما واصل العراقيون الإدلاء بأصواتهم طيلة اليوم السبت بعد استعدادات استغرقت أشهراً لاختيار برلمان جديد، حيث توجه ملايين العراقيين إلى صناديق الاقتراع في مختلف المحافظات وسط أجواء الانتصار الحديث على داعش.

صناديق الاقتراع  كانت قد فتحت الساعة السابعة صباحاً حيث أدلى العراقيون بأصواتهم، بحيث يحق لقرابة 14مليون ناخب التصويت لاختيار 329 نائباً من بين نحو سبعة آلاف مرشح يمثلون كيانات وأحزاباً وائتلافات مختلفة.

وفتحت مراكز الاقتراع في العراق، صباح اليوم السبت، أبوابها ليبدأ العراقيون الإدلاء بأصواتهم لاختيار 329 نائبا في البرلمان، في أول انتخابات نيابيها تشهدها البلاد بعد دحر جماعة “داعش” التكفيرية.

وفتحت مراكز الاقتراع البالغ عددها 8959، أبوابها الساعة 07,00 صباحا على أن تغلق عند الساعة السادسة مساء، ويدلي نحو 24,5 مليون ناخب عراقي بأصواتهم في هذه الانتخابات  بحسب قانون نسبي على أساس قوائم مغلقة ومفتوحة، وتوزع الأصوات على المرشحين ضمن 87 لائحة في 18 محافظة وفقا لتسلسلهم داخل كل قائمة، لنيل 329 مقعدا برلمانيا.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

  تحديث..     تحديث: شبكة سي بي إس الأمريكية: مسؤولان أمريكيان أكدا أن صاروخا إسرائيليا استهدف إيران... تحديث أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن الرحلات الجوية...

مقالات ذات صلة