صنعاء تعلن موقفها من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

اعتبرت صنعاء قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ،إعلان حرب على الأمة العربية والإسلامية وتأكيدا على التورط الأمريكي في الإحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

وأكد بيان صنعاء الذي أصدره مايسمى المجلس السياسي الأعلى  أن التخاذل العربي تجاه هذا القرار في إطار ما يسمى بصفقة القرن ستكون ويلاته وخيمة وبدون حدود، مدينا بأشد العبارات نقل السفارة الأمريكية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال البيان :”طابع الخذلان والتواطؤ من قبل الأنظمة العربية والإسلامية تجاه هذه الخطوة الخطيرة هو نتيجة طبيعية لخطوات التطبيع التي مارستها هذه الأنظمة سرا وعلناً بقيادة تحالف العدوان على اليمن الذي يقوده نظام الكيانين السعودي والإماراتي”.

وطالب بيان صنعاء الأنظمة العربية والإسلامية سرعة مراجعة مواقفها من السياسات الأمريكية بما يشمل العلاقات الدبلوماسية والمصالح الأمريكية في المنطقة ونعتبر إغلاق السفارات الأمريكية في العالمين العربي والإسلامي هي الإجراء الأقل للرد على هذه الخطوة العدوانية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر البيان الأنظمة العربية والاسلامية الصامتة التي لم تتخذ موقفا من هذا الاعتداء تجاه هذا القرار مدانة إذا لم تكن شريكة في العربدة الإسرائيلية والأمريكية في فلسطين والمنطقة

ودعت صنعاء إلى انتفاضات شعبية شاملة في كل المنطقة والعالم لاستعادة الحقوق والأراضي العربية والإسلامية المغتصبة في فلسطين، وبارك البيان مسيرات العودة المليونية التي انطلقت اليوم الاثنين في قطاع غزة والذي راح ضحيتها حتى الان بحسب وزارة الصحة الفلسطينية 43 شهيدا و1900 جريح برصاص الاحتلال الاسرائيلي.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة