أحوال العرب والعالم

ارتفاع شهداء مسيرة العودة إلى 60 شهيدا وأكثر من 2771 جريحا

الخبر اليمني/ وكالات:

ارتفع عدد ضحايا جريمة الاحتلال الاسرائيلي ضد المشاركين فى مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 إلى 60 شهيدا بينهم أطفال وأصيب أكثر من 2771 فلسطينيا بجروح.

وقالت وكالة “وفا” الفلسطينية أن شابا فلسطينيا استشهد اليوم متأثرا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتداءاتها امس على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة والتي تزامنت مع إحياء الذكرى السبعين للنكبة وللتنديد بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، فيما استشهدت رضيعة فلسطينية فجر اليوم متاثرة باستنشاقها الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال في قطاع غزة.

وأصيب عشرات الفلسطينيين فجر اليوم بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية في الضفة الغربية.

كما شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت 19 فلسطينيا من انحاء الضفة الغربية خلال مداهمتها قرى وبلدات ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل البلدات.

وفي  موازاة ذلك عم الإضراب الشامل اليوم مختلف المناطق الفلسطينية حدادا على ارواح شهداء قطاع غزة وشمل الاضراب المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس والجامعات فيما اغلقت المحال التجارية أبوابها كما أعلنت كافة النقابات والمصارف التزامها بالاضراب.

الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا