الرئيس اللبناني يكلف الحريري بتشكيل الحكومة

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

كلف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون رئيس حكومة تصريف الاعمال النائب سعد الحريري تاليف الحكومة العتيدة بعد أن منحه 111 نائباً ثقتهم خلال الاستشارات النيابية الملزمة التي أجراها عون في القصر الجمهوري ، وستكون حكومته الثالثة بعد حكومة أولى في عهد الرئيس السابق ميشال سليمان وحكومة تصريف الاعمال الحالية .

وقال  رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري إن “لدى البلاد تحديات إقليمية كبيرة ولن يحيميها إلا وحدة اللبنانيين”، مشيراً إلى ضرورة أن “تلتزم حكومة الوفاق الوطني بسياسة النأي بالنفس”، مضيفا أنه سيقوم بمشاورات وعلى أساسها سيضع الجميع في شكل الحكومة، مؤكداً أنه “منفتح على الجميع”.

رئيس الحكومة المكلّف قال أيضاً “أمدّ يدي إلى الجميع للعمل سوياً على تحقيق ما يتطلع إليه اللبنانيون”، موضحاً انه لم يسمع بـ”فيتو” على اي مكون لبناني الا في الاعلام.

واعتبر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أن حكومة الحريري العتيدة ستكون حكومة وحدة وطنية، مشددا على  أن تأليف الحكومة سريعاً أمر ملحّ بسبب الوضع الاقتصادي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة