أخبار الوطن

نقابة ميناء عدن: التحالف يهدد النشاط الملاحي في الميناء

الخبر اليمني/ متابعة خاصة:

كشفت مصادر في ميناء عدن أن التحالف يتعمد في تأخير دخول السفن إلى مرسى ميناء عدن على من قدومها من ميناء جدة ورغم حصولها علا تصريح رسمي من التحالف.

واتهم رئيس نقابة عمال الميناء بعدن سعيد المعاري في بيان له،التحالف بتهديد النشاط الملاحي في الميناء ، واستنكر  المعماري إجراءات التحالف المستمرة بقوله: نستنكر القرارات الغير مبررة التي تهدد استمرار النشاط الملاحي في الميناء.

وأضاف المعماري أن التحالف صعد من غرفة عملياته في عدن بتأخير دخول السفن إلى مرسى ميناء عدن على الرغم من قدومها من ميناء جدة وحصولها على إذن دخول رسمي وهذا التأخير له عواقب وخيمة على استمرار النشاط من جانب الخطوط الملاحية، مشيرا إلى أن ميناء عدن لم يعد ميناء دوليا بعد حرب التحالف وبسبب تحويل مركز تجميع البضائع الواردة للسوق اليمنية إلى ميناء جدة الإسلامي بحجة الاحترازات الأمنية .

وكشف المعاري أن الخط الملاحي إيفر جرين Ever Green علق إرسال سفنه الى ميناء عدن، وهو يعتبر سادس خط ملاحي عالمي، وحاليا هناك تنبيهات شفوية من الخط الملاحي MSC تفيد تعليق إرسال سفنه الى الميناء إذا استمرت سفنهم فترات طويلة في الانتظار.

وأوضح رئيس النقابة أن التحالف حظر استيراد بعض البضائع مثل البطاريات، ألواح الطاقة الشمسية، الأسمدة، سيارات الدفع الرباعي.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم