بعد رد المقاومة على اعتداءات الكيان واشنطن تدعوا إلى جلسة طارئة

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

طالبت الولايات المتحدة عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولى بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل ،  كما إعلنت البعثة الأمريكية فى الأمم المتحدة الثلاثاء.

ويأتي طلب واشنطن عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بعد رد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على اعتداءات طيران الاحتلال الاسرائيلي الذي استهدف اليوم الثلاثاء على مواقع في قطاع غزة ، حيث ردت المقاومة بقصف صاروخي على مستوطنات في اسرائيل لأول مرة تصل إليها صواريخ المقاومة.

وقالت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي في بيان لها: “إن الهجمات الأخيرة التي نفذت من قطاع غزة هي الأكبر منذ عام 2014، فقذائف الهاون التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية المسلحة ضربت مناطق في اسرائيل”.

وطالبت هايلي في بيانها: “يجب على مجلس الأمن أن يعبر عن غضبه مما حدث ويرد على هذه الاعتداءات الموجهة نحو الإسرائيليين الأبرياء وعلى القيادة الفلسطينية أن تتحمل مسؤولية سماحها بحدوث هذه الاعتداءات من غزة”

ودوت صافرات الإنذار في سديروت ومستوطنات مجلس شاعر هنغف قرب غزة، جراء الصواريخ التي اطلقتها المقاومة في غزة ردا على اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على القطاع ، فيما ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية أن صافرات الانذار دوت في صوفا وشاطئ عسقلان، كما دوّت في مستوطنة أوفاكيم على بعد نحو 25 كيلومتراً شرق القطاع.

وقالت قناة 12 الاسرائيلية عن عملية اعتراض فوق اوفاكيم، وهذه أول مرة تقصف فيها هذه المنطقة منذ عملية الجرف الصلب ما يدل على اتساع مدى الصواريخ.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة