مؤشر

السودان يبيع مبانيها الحكومية في لندن

الخبر اليمني/وكالات:

اعترف وزير مجلس الوزراء السوداني أحمد سعد عمر،الثلاثاء، ببيع 11 مبنى حكومي بالعاصمة البريطانية من جملة 14 بحجة ارتفاع كلفة صيانة تلك المباني.

ورفض البرلمان السوداني اعتماد إجابة وزير مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، الذي تم استدعاؤه لتوضيح ملابسات بيع منازل الحكومة بلندن، وأحيل الرد الى لجنة مختصة لمزيد من التمحيص، وذلك لعدم كفاية الرد والإجابة، بحسب وكالة السودان للأنباء.

ورد رئيس الوزار السوداني على استجوابه ، أن العقارات في لندن كانت تحتاج إلى صيانة بمبالغ كبيرة الأمر الذي أدى إلى بيع “11” عقارا من عدد العقارات البالغ “14” عقارا بلغت قيمتها الكلية “24.995” مليون جنيه إسترليني وأنه تم شراء عقارين آخرين.

وأكد وزير مجلس الوزراء، أحمد سعد عمر، أن المبلغ المتبقي عبارة عن “17.5” تم إيداعها في حساب بنك قطر بلندن، وأضاف أن الصرف منه يتم حسب الإجراءات القانونية وبتوجيه مجلس الإدارة، وأوضح أن مجلس الإدارة حدد “12” محطة كأولوية لشراء وبناء مقار لسفارات خارجية.

وطالب أعضاء المجلس بتوضيح مشروعية بيع العقارات، ودعوا إلى حماية أصول الشعب السوداني، وطالب عدد منهم بتوضيح قيمة البيع والشراء والمتبقي وهل تم إيداعه في البنوك بحساب جار أم وديعة.

وتساءل نواب برلمانيون خلال الجلسة عن الطريقة التي تم بها بيع العقارات “هل بيعت العقارات في مزاد علني، إلى جانب تساؤلهم عن وجود سجل للمنتفعين والجهات التي تم البيع لها وكم تكلفة الصيانة مقابل البيع”.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم