منظمات الإغاثة الدولية تحذر من الهجوم على الحديدة

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

قال الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين يان إيجلاند  إنه لا يمكن السماح بحرب في الحديدة، مشيرا إلى ما يمكن أن يسببه هجوم التحالف على المدينة من كوارث إنسانية.

وقال ايجلاند: إن نشوب حرب في الحديدة سيكون مثل نشوب حرب في روتردام أو انتويرب تلك هي المدن التي يمكن مقارنتها في أوروبا“.

في السياق  قال روبرت مارديني مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لشؤون الشرق الأدنى والأوسط لرويترز ”ما يطلق عليها المعركة الكبرى في الحديدة تقترب منذ 18 شهرا وشهدت تقلبات، إنها منطقة عالية الكثافة السكانية حيث سيتسبب أي سيناريو عسكري على الأرجح في خسائر بشرية ضخمة“.

وأكدت رويترز أن اليمن  اليمن 90 بالمئة من غذائه وتدخل أغلب الواردات من الحديدة حيث يقوم مفتشون من الأمم المتحدة بتفقد الشحنات للتأكد من عدم دخول أسلحة.

وقال مارديني “يظل (الميناء) شريان حياة للشمال الذي يعيش فيه 70 بالمئة من اليمنيين. الأمر يتعلق بالحاجة إلى وجود واردات تجارية”.

وأضاف ”على الرغم من كل الإجراءات التي يطبقها التحالف لتحسين وصول الواردات إلا أن ما يصل إلى الحديدة لا يفي مطلقا بالاحتياجات“.

وطالب إيجلاند بالعمل الدبلوماسي بدلا من خيار الحرب الذي سيكون له نتائج كارثية.

وأضاف “نحن في سباق مع الزمن لنحصل على إمدادات كافية عبر الحديدة وهو أمر بالغ الصعوبة بالنظر إلى القيود المشددة المستمرة من التحالف على الوقود والواردات الأخرى، نشوب الحرب سيعني عدم دخول أي شيء”.

 

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة