الإمارات تمنع وصول الكهرباء لأبناء عدن “محطة الحسوة مثالا”

اخترنا لك

الخبر اليمني/عدن:

قالت مصادر عاملة في إعادة تأهيل مشروع محطة الحسوه في عدن أن الإمارات  التي تسيطر على عدن منعت وصول قطع الغيار الخاصة بتشغيل المحطة منذ أكثر من شهر ، وتنتظر الشركة الاوكرانية إذن التحالف بإيصال المعدات النهائية التي تشغل المحطة..

 وقالت مصادر بالشركة الاوكرانيه المنفذة لمشروع إعاده تأهيل محطة الحسوه  الكهربائية أن سبب تأخير عمليه تشغيل التوربين و الغلاية والتي كان مقرر لها نهاية الشهر الماضي إلى عدم وصول قطع الغيار المتعلقة بهما ، مشيرا إلى أن الشركة تنتظر إذن من التحالف الذي منع أكثر مرة بإدخال قطع الغيار إلى مطار عدن.

كما كشف مصدر في إداره المشروع أنهم بانتظار وصول الطائرات الاوكرانيه المحملة بقطع الغيار وأن وصولها مرتبط بإذن التحالف ، مؤكدا أن هناك ثلاثة مواعيد سابقة تم الاتفاق مع قيادة التحالف لإيصال قطع الغيار إلا أنها لم تصل وتحتاج إلى ثلاث مراحل لوصولها كاملة.

وهدد نقابيون باللجوء إلى القضاء ورفع دعوى قضائية جماعية لمحاسبة المقصرين و ملاحقاتهم قضائيا، مشيرة إلى أن وصول قطاع الغيار مننعها التحالف من الوصول للمرة الثانية ، وبحسب مصادر نقابية فإن الشركة الاوكرانية المنفذة للمشروع هددت بسحب المشروع إذا استمر تعنت التحالف ومنعه من وصول قطاع الغيار التي تحتوي على 3 حاويات.

ويعاني أبناء عدن تكرار الانطفائات المتكررة للتيار الكهربائي في ظل سيطرة الإمارات التي وعدت بتحويل عدن إلى مدينة آمنة تتوافر فيها كل الخدمات الضرورية للمواطنين، فيما الوضع الجاري يقول : فوضى أمنية وعمليات اغتيالات وانتشار للجماعات الارهابية وعمليات نهب لممتلكات المواطنين ويعكس هذا الوضع الأحداث اليومية التي تشهدها مدينة عدن في ظل سيطرة الإمارات التي يصفها أبناء الجنوب بالإحتلال.

 

أحدث العناوين

تعرف على خارطة انتشار التظاهرات الطلابية المنددة بالعدوان على غزة في أمريكا

ظهرت احتجاجات واعتصامات في كليات وجامعات أمريكية في جميع أنحاء البلاد، عقب الأسبوع الذي تلا بدء جامعة كولومبيا في...

مقالات ذات صلة