في 3 أيام.. “740” قتيلا وجريحا من قوات التحالف في الساحل الغربي

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

قال إعلام صنعاء في تقرير له أن 418 من قوات التحالف قتلوا فيما أصيب 322 آخرين أغلبهم في حالة حرجة بالإضافة إلى إشلاء لم تصنف ضمن القتلى خلال الأيام الثلاثة الماضية، في عمليات عسكرية نفذها مقاتلي صنعاء في الساحل الغربي ضد قوات التحالف.

ونقلت وكالة “سبأ” عن مصدر عسكري في الاستخبارات العسكرية قوله ” إن هذه الإحصائيات من عمليات الجيش واللجان الشعبية ومن سجلات العدو والبلاغات اليومية لمستشفى المخا وعدن، مشيراً إلى أنه تم إخلاء 184 جثة و120 جريحا في حالة حرجة من مستشفى المخا باتجاه عدن.

وقالت المصادر العسكرية للوكالة  أن قوات التحالف تترك الجثث والجرحى في ساحة المعركة ووجود تمييز في الإسعاف والإخلاء الطبي الذي اتضح في الحالات التي كان يتم نقلها صوب المحافظات الجنوبية والأخرى التي كانت تترك في مستشفى المخا ووحدات الإسعاف الأولية.

وتشهد الساحل الغربي معاركة عنيفة بين قوات صنعاء وقوات التحالف وتكبد قوات التحالف خسائر ضخمة في العتاد والأرواح في محاولات فاشلة لها للسيطرة على ميناء الحديدة.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية كشفت في تقرير يوم الأحد أن الولايات المتحدة تدرس الاستجابة لاستغاثة عاجلة قدمتها الإمارات تطالب الولايات المتحدة بالتدخل العسكري العاجل لمعركة الساحل الغربي التي تهدف للوصول إلى ميناء الحديدة، ما يؤكد اعتراف الامارات بالفشل الكبير في معركة الساحل الغربي بعد الخسائر الضخمة التي منيت بها.

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة