الصحة العالمية: وباء الكوليرا يهدد الملايين في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعات:

قال بيان منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن معركة اليمن مع الكوليرا لم تنته بعد، ولا يزال الوباء يهدد الملايين.

وتفشى وباء الكوليرا في اليمن جراء الحصار والحرب التي شنها التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

وقال بيان المنظمة  أنه “في حين يمتد موسم الأمطار من منتصف أبريل حتى نهاية أغسطس، يزداد خطر انتقال العدوى”، مشيرا إلى أنه  لم تنته المعركة بعد، ولا يزال الوباء يهدد الملايين في اليمن، وخاصة النساء الحوامل والمسنين والأطفال الصغار.

وأوضح أن يتم الآن تنسيق الجهود لإنقاذ حياة الفئات الأكثر ضعفاً، ومساعدة اليمن في التخلص من تفشي الكوليرا… ويتم حالياً اتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض.

وذكر البيان على لسان ممثل المنظمة في اليمن، نيفيو زاجاريا، إنه مع توقع حدوث موجه ثالثة لوباء الكوليرا في اليمن، فإن اتخاذ أداة الصحة العامة هذه (جهود المكافحة وحملة التطعيم) يعد خطوة حيوية وجوهريه للوقاية من الوباء»، وتابع «إضافة للقيام بحملات التطعيم، تم وضع خطة عمل متكاملة بالتعاون مع السلطات الصحية وشركاء الصحة للتصدي لتفشي وباء الكوليرا.

وسجلت اليمن أكبر حالة تفشي لوباء الكوليرا في العالم جراء الحرب والحصار التي يفرضه التحالف على اليمن منذ أربع سنوات، وتتوقع المنظمة أنه في حالة استمرار الحصار والحرب  سيصل عدد الحالات المشتبه بها لأكثر من مليون حالة، وأكثر من ألفي حالة وفاة في نهاية مايو 2018.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة