روسيا تلوح بحرب عالمية وتؤكد أنها مستعدة لها

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا تقوم بعرض أسلحتها وقدراتها العسكرية للعالم لمنع حدوث ما حدث خلال القرن العشرين وتطمين رعاياها بتأمين حمايتهم.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن زاخاروفا قولها في كلمة لها أمام جمعية الحوار الفرنسي الروسي في باريس: “يسألوننا لماذا نعرض الأسلحة.. هناك سببان أولاً خلف القرن العشرون 20 مليون قتيل في بلدنا وهذا مجموع السكان في بلد أوروبي متوسط وحدث هذ قبل 70 عاما .. ثانياً عندما انفتحنا على العالم في ثمانينات القرن العشرين أبدينا الرغبة في وضع العالم على أسس جديدة أسس السلام والجيرة الطيبة والتعاون وإنهاء الحروب الباردة ولكننا وقعنا في خديعة” مضيفة: “إننا نقول حين نعرض أسلحتنا إن ما حدث في القرن العشرين لن يتكرر”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية الروسية في شهر آذار الماضي أن أي اعتداء بالسلاح النووي ضد روسيا أو حلفائها سيلقى الرد الفوري مشددا على أن روسيا لا تهدد أحدا بأسلحتها وإنما تقتنيها لتحمي بها مصالحها وستواصل تطوير قدراتها الدفاعية التي ستشكل ضمانا للسلام في العالم.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة