واشنطن تدفع السودان إلى قطع علاقاتها العسكرية مع كوريا الشمالية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت الخارجية السودانية أمس الأربعاء أن السودان قطع كل العلاقات العسكرية مع كوريا الشمالية وذلك في إقرار نادر بأن مثل تلك العلاقات كانت موجودة أصلا، بحسب رويترز.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وزارة الخارجية السودانية قوله في بيان “تود حكومة السودان التأكيد بأن منظومة السودان للصناعات الدفاعية قد ألغت كافة العقود الموقعة بينها وجهات منشؤها جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وأنهت أية علاقة معها مباشرة كانت أو عن طريق طرف ثالث”.

وأضافت أن ذلك جاء في إطار التزام السودان بمعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية وبالعقوبات المفروضة على بيونغ يانغ، فيما لم تذكر متى تم قطع العلاقات أو تقدم تفاصيل حول طبيعة تلك العلاقات.

ويأتي الإعلان السوداني في وقت تخوض فيه واشنطن مواجهة مع كوريا الشمالية بسبب برامجها الصاروخية والنووية، وبينما يعاني السودان، الذي لا يزال على قائمة الولايات المتحدة بالدول الراعية للإرهاب، من أزمة اقتصادية.

وكانت  الولايات المتحدة رفعت في أكتوبر عقوبات استمرت 20 عاما على السودان في خطوة بدا أنها ستساعد اقتصاد السودان المتداعي، لكن الدولة انزلقت منذ ذلك الحين في أزمة مالية حيث هوت قيمة الجنيه السوداني ولا توجد زيادة تذكر في الاستثمار الأجنبي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة