أحوال العرب والعالم

كيف استقبل أبناء مديرية المتون سيطرة قوات صنعاء على كامل المديرية

الخبر اليمني/خاص:

لاقت سيطرة قوات صنعاء على مديرية المتون ترحيبا شعبيا واسعا من أبناء المديرية وتم استقبال قوات صنعاء بفرح واستبشار كبيرين وذلك بحسب تعبير عدد من وجهاء المديرية.

وقال الشيخ محمد بن عافيه -أحد مشايخ مديرية المتون- إن أبناء المديرية استقبلوا قوات صنعاء بفرح كبير، وذلك لما كانوا قد تعرضوا له من معاناة من قبل قوات التحالف.

وأدت السيطرة على مديرية المتون من قبل قوات صنعاء إلى هلع وارتباك كبيرين في صفوف قوات التحالف بحسب الشيخ بن عافيه كما أدت إلى انهيارات في صفوفهم في عدد من الجبهات الأخرى.

وأعلنت قوات صنعاء السيطرة الكاملة على مديرية المتون بعد تنفيذها عملية نوعية سطيرت فيها اليوم على جبهة مزوية المطلة على المديرية، وآخر منطقة تتواجد فيها قوات التحالف من بين مناطق المديرية.

وقال عادل عبدان -أحد وجهاء مديرية المتون- في تصريح خاص للخبر اليمني إن أبناء الجوف بمختلف انتماءاتهم شاركوا إلى جانب قوات صنعاء في السيطرة على هذه المنطقة وذلك بعد أن أعلنت قوات التحالف يوم الأربعاء الماضي منطقتهم منطقة معادية وخيرتهم بين مغادرة منازلهم أو التعرض للقصف الجوي والمدفعي.

وأشار عبدان إلى هلع كبير في صفوف القوات الموالية للتحالف مشيرا إلى أن هذه  القوات قامت بإحراق مواقعها والمخازن التابعة لها في أطراف مزوية بنفسها قبل أن تصل قوات صنعاء إليها.

وتفصل قوات صنعاء عن مركز مديرية الجوف 18 كم فقط، كما أن سيطرة صنعاء على جبهة مزوية ، تجعل مركز قيادة المنطقة العسكرية السادسة تحت مرمى الصواريخ القصيرة المدى لصنعاء.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم